The Definitive Guide to الأغذية العضوية

Wiki Article



وبعد التحدث عن مزايا وعيوب الأغذية العضوية، تتفاوت نتائج الدراسات العلمية في تأكيد صحية هذه النوعية من الأغذية مقارنة بغيرها من الأغذية غير العضوية.

تحتوي بعض المنتجات العضوية المصنعة، مثل الكوكيز والآيس كريم والمياه الغازية على نسبة عالية من الدهون والسكريات، فكلمة عضوي لا تعني صحي، لذا لابد من عدم الإفراط في تناول هذه المنتجات، لاحتوائها على سعرات حرارية عالية وقيمة غذائية منخفضة.

نظراً لأنَّ الأبقار العضوية تتغذَّى على أعلاف تحتوي على نسبة كبيرة من القش والحشائش والسيلاج؛ فإنَّها تُقلِّل من مخاطر التعرُّض للإشريكية القولونية، وتثار مخاوف بشأن التلوث بالسموم الفطرية في الأغذية العضوية بسبب حظر استخدام مبيدات الفطريات، ولكن لم تُثبت الدراسات أنَّ المنتجات العضوية تزيد من مخاطر التلوث بهذه السموم.

نظرًا لأن الزراعة العضوية لا تستخدم المضادات الحيوية، فإن هذه المنتجات تحتوي عمومًا على مستويات أقل قليلاً من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

الأكل العاطفي.. كيف يؤثر على صحتنا النفسية والجسدية وطرق التغلب عليه

تُصنف وزارة الزراعة الأمريكية المنتجات إلى عدة درجات اعتمادًا على محتواها من الأطعمة العضوية، ويتم توضيح ذلك على المنتج من خلال استخدام أحد الملصقات الآتية:

هذه بذرة مقالة عن العلوم الزراعية بحاجة للتوسيع. فضلًا شارك في تحريرها.

وكلما كان هذه الحيوانات المدرة للحليب تنمو بشكل طبيعي دون الحصول على هذه العوامل المساعدة، بالإضافة إلى تناولها علف صحي خالي من المواد الكيميائية، كلما نتج عنه مشتقات الألبان الصحية والمغذية.

وعندما يستهلك الإنسان هذه المنتجات الغذائية غير العضوية، فإنه يستهلك بشكل غير مباشر اللقاحات، وهرمونات النمو، والمضادات الحيوية التي تضعف جهاز المناعة، وبالتالي يجعل البشر غير قادرين على الدفاع عن أنفسهم ضد الأمراض.

أظهرت بعض الدراسات أنَّ هناك اختلافاتٌ بين الطعام العضوي فوائده وأضراره والأغذية التقليدية، ومع ذلك فإنَّ تأثير هذه الاختلافات على صحة الإنسان عموما لا يزال غير اضغط هنا واضحٍ، ومن فوائد الطعام العضوي الآتي:[٢]

للمزيد من المعلومات نقدم لك الدليل التالي: ما هي الأغذية العضوية، لماذا يفضل تناولها؟ ولماذا يجب الانتباه قبل شرائها؟

استخدامُك هذا الموقع هو موافقةٌ على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية. ويكيبيديا ® هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية.

أصبحت الحاجة لانتاج غذاء عضوي ملحة مع تزايد الاستخدام للمبيدات والكيماويات التي تحمي المحاصيل من الآفات الضارة والتي يضر استهلاكها بصحتنا مع مرور الوقت.

وجد العديد من الدراسات أن الأطعمة العضوية تحتوي بشكل عام على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة وبعض المغذيات الدقيقة، مثل فيتامين سي والزنك والحديد.

Report this wiki page