زيادة الوزن بدون أكل Secrets

Wiki Article



تمت الكتابة بواسطة: رندا مصطفى آخر تحديث: ١١:٤٨ ، ٣٠ أغسطس ٢٠١٨ ذات صلة أسباب زيادة الوزن للحامل

تطبيق الطبي أكبر تطبيق طبي عربي على الإنترنت! اكتشف المزيد تطبيق الطبي ماما رفيقك في رحلة الحمل والأمومة! اكتشفي المزيد الصحة النفسية

اكتشف الطبي الصحة النفسية الصحة النفسية الدليل الطبي مكالمة صوتية

تناول الأطعمة غير الصحية: هو المساهم الأساسي في السمنة، إذ ربطت الأبحاث بين تناول الأطعمة ذات المحتوى العالي من السعرات الحرارية، والتي تكون غنية بالدهون المشبعة، والسكريات المكررة وزيادة الوزن والسمنة.

تناول الخضروات: لا تعد الخضروات أحد الأغذية التي تساعد في زيادة الوزن، ولكنها مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تقي من الإصابة بسوء التغذية.

يعتمد علاج أي مشكلة صحية على معرفة السبب ورائها، الأمر الذي ينطبق على السمنة أيضًا، فمعرفة السبب وراء زيادة الوزن قد يكون الخطوة الأولى في علاجها، ولسنوات طويلة كان يُعتقد أن العادات الغذائية الخاطئة هي السبب الوحيد الذي يؤدي إلى السمنة، والحقيقة أنها بالفعل أحد أسباب السمنة الرئيسية، لكنها ليست السبب الوحيد، بل أن الاستنتاج الأحدث الذي أشارت إليه الأبحاث أن السمنة حالة معقدة تسببها عديد من العوامل، والتي نتعرف إليها من خلال المقال، فواصلوا القراءة.

هل صديقك يأكل أكثر منك لكن وزنه لا يزيد؟ ألا تغبطه على ذلك؟ نقدم لك هنا سبع عادات تجعلك تأكل دون أن يزيد وزنك.

لكن بصفة عامة، لا تزال الفوائد التي يحققها الإقلاع عن التدخين أكبر بكثير من الاستمرار فيه. ويمكن أن يساعدك فريق رعايتك الصحية على تجنب زيادة الوزن بعد الإقلاع عن التدخين.

تأكد من حصولك على سبع ساعات من النوم على الأقل كل ليلة. إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، فحاول الاسترخاء في المساء، وتجنب الكافيين والمنشطات قبل النوم، وتأكد من أن غرفة النوم هادئة ومظلمة.

وفي الواقع، تساعد هاتان العادتان الجسم على أخذ وقته لهضم الطعام وحرق الدهون.

محاولة توفير الراحة النفسية والجسدية والإقلال من التدخين وشرب الشاي والقهوة.

متلازمة كوشينغ: تحدث متلازمة كوشينغ بسبب زيادة هرمون الكورتيزول في الجسم. غالبًا ما يُصاب الأشخاص المصابون بمتلازمة كوشينغ بتراكم الدهون في البطن وأعلى الظهر.

جديد منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

وهو يعتبر المسؤول عن التحكم في الوزن أسباب زيادة الوزن بدون أكل من خلال إرسال إشارات إلى الدماغ حتى يخفض نسبة الطعام التي يتم استهلاكها عندما يكون مخزون الدهون في الجسم مرتفع.

Report this wiki page